ريذم وتوقيت الكورد strummingand timing
درس ريذم وتوقيت الكورد strumming and timing يعتبر اخر درس ضمن سلسة دروس الريذم ويجب ان تثق
بنفسك بانك تعلمت الريذم وتعلمت كيف تتنقل من كورد الى كورد اخر مع استمرار عملية
عزف الريذم.
هذا الدرس سيدور حول
تمرين الصوت ومهارة الاستماع .
ان تكنيك كتم
الصوت يعطي حيوية للااغنية وبامكانك ان تستخدم الكتم كجزء من الايقاع، واسلوب الكتم يعتمد على ذوق العازف اي لا توجد قاعدة خاصة يجب ان تلتزم بها حيث يجب ان تستخدمها
عندما تشعر بان هناك حاجة لكتم الريذم
لاعطاء فعالية وحيوية اكثر للاغنية.
توقيت الريذم خلال التنقل من كورد الى كورد
سنلقي نظرة على ريذم متقطع ونركز سمعنا ونتمعن في
الكوردات اثناء التغيير. ستجد هناك اكثر متعة عند الانتقال من كورد الى اخر .
سنعزف ريذم متقطع ونتنقل بين ثلاثة كوردات
اسلوب الضربة فوق الى اسفل وببطأ
وسنعزف الكوردات الثلاثة ادناه
D major, E major,G major
D major
ضربة من فوق للاسفل على الوتر الرابع D مفتوح وضربة على الوتر
الثالث وضربتان على الاوتار الثلاثة السفلية معا.
E major
ضربة من فوق على الوتر السادس E مفتوح وضربة على الوتر
الخامس وضربتتان على الاوتار الاربعة السفلية معا..
G major
ضربة من فوق على الوتر السادس وضربة على الوتر الخامس ايضا من فوق وضربتان على
الاوتار الاربعة السفلية معا ايضا من فوق.
نستمر على هذا التمرين عدة مرات وببطأ.
اول ضربة. يجب ان تكون اقوى من
الضربات الاخرى.
الان لنعزف نفس التمرين
السابق لكن باستخدام ثلاثة كوردات مختلفة
A minor, D major, G major
بامكانك ان تطبق اي ثلاثة كوردات تعرفها
وغير اسلوب الريذم وحاول ان تستخدم اسلوب الكتم الذي تعلمته في الدروس السابقة لكن حاول ان لا تتسرع.
ريذم مع
كتم احد الضربات بواسطة راحة اليد اليمنى. ضربتان من فوق وضربة واحدة من تحت
والرابعة كتم براحة اليد
ريذم اخر مع ثلاثة كوردات ِ D major, Fa# minor, Fa major, A7
حاول ان تركز سمعك على
التحويلات وحاول ان لا تنظر الى يدك هنا اعتمد على سمعك وحاول ان تجد نقطة تحويل
الكورد حيث هنا ستكمن المهارة . ساعزف اربع كوردات واعد 1, 2, 3, 4, مع كل كورد واثناء العد ساعزف
كما يلي:
D major 1, 2, 3, 4,
Fa# minor 1, 2, Fa major 3, 4,
A7 1, 2, 3, 4
حيث من 1 – 4 يعتبر
بار واحد اي D major و A7 كل كورد يعزف بزمن 1 بار اما Fa# minor و Fa major كل واحد منهم ساعزفه نصف بار .
إرسال تعليق